head
 
 
رسالة ضد الحرب
مجموعة شباب متحررين راديكاليين
2017-10-19
 

رسالة ضد الحرب
من مجموعة شباب متحررين راديكاليين

رسالة من مجموعة شباب متحررين راديكاليين من منطقة كرميان الى الشعوب المظلومة في العراق و كردستان، خصوصا مدينة كركوك و طوز خورماتو و المناطق المجاورة أو التابعة لهما.

حاليا هناك حرب غير مشروع و مدمر اضطر الناس للتعامل معها، رغما عن انها لا تمت بصلة الى حقوقهم و مصالحهم المشروعة. انما هي حرب من أجل الحفاظ على مصالح قلة قليلة من الفاسدين الاخذين بمقاليد الحكم. في الوقت نفسه، ان هذه المعادلة و الصراعات جزء من سياسة و ستراتيجية القوى العظمى الدولية من أجل تغيير واقع توازن القوى و تصفية حسابات خاصة بينهم. ان الناس اصبحوا وقود هذه الحرب التي ليست لها اي علاقة بحياتهم و تحسين ظروف معيشتهم لا من قريب و لا من بعيد. فهذه الحرب، و استنادا الى احداث الايام الماضية، هي حرب قومية و طائفية و اتنية، تديرها قوى برجوازية مستغلة في حين يدفع الناس المساكين ثمنها.
نطلب من الشعوب المتحررة الا تصرف بعد الان اسلحتها او ارواحها في سبيل الحفاظ على مصالح و راسمال هؤلاء المستغلين، و الا تعتبرن انفسهن مسؤولين امام قوى تأتين و تتراكمن طوال عقود مضت و لم تجلب لهن سوى الدمار و الفقر و الان يتحسرون لفقدان الارض و الانجازات. فجميع قدرات هذه الشعوب محتكرة و لم تتغير شيء من حياتهن بعد. و نطلب ايضا الا تصرفن قسما من طاقاتهن الثورية باسم الاعمال الطوعية، بل ان تنظمن قواهن و قياداتهن من اجل المصالح العامة لكل الشعوب المقهورة.
الحل الوحيد المتاح امام هذه الشعوب هو تشكيل جبهة خاصة بهن من الفقراء و البؤساء. فتمييز و تنظيم جبهة الشعوب و تصويب اسلحتهم للقادة المستغلين الذين يجلبون لهم هذه الحروب بدل تصويبها على الفقراء و البؤساء في طبقتهم هو ضرورة سياسية عليا من أجل حياة حرة و عادلة.
في النهاية، نطلب من كل الشعوب المتحررة و المحبة للحياة ان تقف جنبا الى جنب هذه المحاولة و ان تبدا بالتحرك و التحرر في جميع المحافظات و الاقظية في العراق و كردستان حتى نستطيع أن نوحد قدراتنا من اجل ايقاف نزيف الدم هذا الذي بامكانه أن يدمر حياتنا نحن الشعوب المقهورة لكن المتحررة.

18-10-2017

 

نسخة للطباعة
 
تعليقات
   

[1] [2] [3]

  اترك تعليقًا...
الاسم: الرجاء إدخال الاسم
بريد الالكتروني الرجاء إدخال بريد الالكتروني الرجاء إدخال بريد الالكتروني صحيح
تعليق:  الرجاء إدخال تعليق -
 
 
commona  
موضوعات اخرى
وصمة عار أخرى في جبين الإسلام السياسي
اتحاد الشيوعيين في العراق
رسالة ضد الحرب
مجموعة شباب متحررين راديكاليين
تصريح لناطق رسمي لاتحاد الشيوعيين في العراق بصدد الاوضاع الراهنة في محافظة كركوك
اتحاد الشيوعيين في العراق
أنا الكردي إذ أقرّر مصيري
عصام الخفاجي
قراءة في كتاب محطات من حياة عامل شيوعي عراقي للكاتب عبد الحسن حسين يوسف
خضير عباس محسن
نقطة رأس سطر حول الاستفتاء
سعد محمد حسن
بيان اتحاد الشيوعيين في العراق بصدد قضية الاستفتاء في إقليم كوردستان
اتحاد الشيوعيين في العراق
لا للاعتداء على مقر الحزب الشيوعي العراقي في الديوانية
اتحاد الشيوعيين في العراق - لجنة بغداد
نسخة جديدة من فتوى المرجعية الدينية سنة 1959 سيئة الصيت في العراق
عبد الحسن حسين يوسف
بيان اتحاد الشيوعيين في العراق بشأن معركة الموصل
اتحاد الشيوعيين في العراق

 

 commona
 
 

info@commona.org - commonasite@gmail.com