head
 
 
بيان مشترك
اتحاد الشيوعيين في العراق و الحزب الشيوعي العراقي- اليسار
2015-12-14
 

بيان مشترك

   عصر يوم الجمعة المصادف 11/12/2015 التقت قيادتي حزبينا (اتحاد الشيوعيين في العراق) و(الحزب الشيوعي العراقي- اليسار) في محافظة السليمانية، بعد مشاورات سابقة، لمناقشة جملة من الموضوعات الراهنة التي تحظى باهتمام الحزبين واصدرا البيان التالي:

 

                                         البيان

    بعد مناقشة حزبينا لجملة من الامور الراهنة التي تعصف بالحياة السياسية في بلادنا وتؤذن بالكوارث التي فتح الباب مشرعا لحدوثها ساسة الصدفة الطارؤون. وبعد أن توصلنا الى ضرورة العمل المشترك لتأكيد مواقفنا السياسية وتنسيق التوجهات الفكرية والنظرية، والحضورعلى ارض الواقع. حظى موضوع (قانون الاحزاب) الذي جرى اقراره، وتمت المصادقة عليه مؤخراً من قبل رئيس جمهورية العراق باهتمام خاص لما له من اهمية في مستقبل الحياة السياسية في العراق..

   لقد وجد حزبينا أن القانون قد تضمن فقرات لاتتماشى مع الحريات التي تشدقت بها الحكومة واقرها دستورها. ووجدنا انه من الضروري أن تجرى مناقشات واسعة لهذا القانون بسبب الخلل البنائي الكبير الذي تضمنته مواده ومنظومة العقوبات التي سنها القانون. ان قراءة متأنية لمواد الدستور من قبل قوى اليسار الماركسي والقوى الديمقراطية لابد ان يُصار من نتيجتها مطالبة الحكومة والبرلمان الى مراجعة القانون واعادة صياغته وتعديله. فقد انطوى القانون على مجموعة من المواد التي تتعارض مع الدستور الذي اقره البرلمان ذاته فيما يتعلق بالحريات العامة والحفاظ عليها وحماية حق ابناء الشعب بالتجمع والتنظيم والحريات السياسية والعامة .

    نحن ندعو قوى اليسار الماركسي والقوى الديمقراطية إلى الضغط على الحكومة والبرلمان من أجل اعادة تقييم القانون واعادة صياغته بما يتناسب والقوانين والانظمة الدولية لتي تحمي الحريات وتدافع عنها وتصون حرية التنظيم والنشاطات السياسية دونما قيود.

    اننا ندعو في هذا الظرف الاستثنائي، قوى اليسار الماركسي إلى توحيد الجهود ورص الصفوف بقوة والتصدي بحزم وعزيمة للسياسات التي وضعت العراق شعبا ووطنا على حافة هاوية سحيقة. وليكن من موقف حزبينا وما توصلنا اليه معا، في ما يتعلق بضرورة العمل النضالي الموحد والحضور في الحياة السياسية بوصفنا قوة واحدة، قلنا ليكن هذا القرار النضالي نموذجا لقوى اليسار وطريقا لابد من السير عليه في الوصول لغايات النضال من اجل الاشتراكية والشيوعية.

   ان الوصول الى آفاق جديدة ومتقدمة لتطور الحركة الشيوعية في العراق، والنهوض بها لكي تتقدم صفوف المناضلين من اجل الحرية والعدالة والمساواة، ولكي تعيد للشيوعيين العراقيين الألق الذي يزخر به تاريخهم لعشرات السنوات الماضية المشرقة.

عاشت الشيوعية .. والمجد للمضحين في دروب الحرية.

 

 

          الحزب الشيوعي العراقي- اليسار                   اتحاد الشيوعيين في العراق

                                               11/12/2015

 

 

نسخة للطباعة
 
تعليقات
   

[1]

  اترك تعليقًا...
الاسم: الرجاء إدخال الاسم
بريد الالكتروني الرجاء إدخال بريد الالكتروني الرجاء إدخال بريد الالكتروني صحيح
تعليق:  الرجاء إدخال تعليق -
 
 
commona  
موضوعات اخرى
أنا الكردي إذ أقرّر مصيري
عصام الخفاجي
قراءة في كتاب محطات من حياة عامل شيوعي عراقي للكاتب عبد الحسن حسين يوسف
خضير عباس محسن
نقطة رأس سطر حول الاستفتاء
سعد محمد حسن
بيان اتحاد الشيوعيين في العراق بصدد قضية الاستفتاء في إقليم كوردستان
اتحاد الشيوعيين في العراق
لا للاعتداء على مقر الحزب الشيوعي العراقي في الديوانية
اتحاد الشيوعيين في العراق - لجنة بغداد
نسخة جديدة من فتوى المرجعية الدينية سنة 1959 سيئة الصيت في العراق
عبد الحسن حسين يوسف
بيان اتحاد الشيوعيين في العراق بشأن معركة الموصل
اتحاد الشيوعيين في العراق
ألاول من آيار هو يوم للمقاومة وإيجاد مجتمع بديل
اتحاد الشيوعيين في العراق - اللجنة المركزية
العدد السادس من مجلة الثورة الدائمة
الثورة الدائمة
بيان مشترك
اتحاد الشيوعيين في العراق و الحزب الشيوعي العراقي- اليسار

 

 commona
 
 

info@commona.org - commonasite@gmail.com